الخميس، 16 ديسمبر، 2010

دعاء الشعب - مايكل مور

 يكرس الأغنياء وذوي السلطة أنفسهم لتلويث هوائنا، وتسميم مياهنا، وتجريدنا من كل شيء، وتمزيقنا إرباً، إلا إنهم حين تعود أعمالهم وتطاردهم كالأشباح، يدلون ببيانات للصحافة ويحاولون فعل المفيد.


حسناً، أقول إن هذا من طيب الامور، فلنأمل أن يجازوا جميعاً من نفس نوع أعمالهم، إن كان ثمن رجوعهم إلى الرشد هو كارثة صحية تحل بهم فلا بأس . فبعد كل شيء، وبرغم منازلهم التي تحوي سبعة حمامات، وجراجات ممتلئة بسيارات ماركة بانتلي، فهم بشر . حينما يرقد عزيز عليهم في فراشه ويلوث الملاءات الجديدة المصممة خصيصاً ببرازه أو بوله، او يثرثر بلا لا يُفهم، مثله مثل الآخرين من المعوقين الذين علينا رعايتهم كدولة وتمويل علاجهم من الميزانية، في أوقات كهذه تبدو تبدو تقرحات الوجه المليئة بالصديد - سواء كان الشخص غنياً أم فقيراً - مثل بعضها، تتحقق المساواة وتنطلق النداءات: أمة واحدة .. العدالة للجميع.


وهكذا والفضل لإصابة رونالد ريجان، سنحصل على تمويلات فيدرالية محدودة لأبحاث الخلايا الجذعية، ربما حتى نجد علاجاً لمرض الزهايمر وغيره .. تحدث هذه الظاهرة، أي تغيير الأغنياء والأقوياء نغمتهم بمجرد أن تنزل بهم الكوارث الشخصية في كل الأنحاء، رودلف جولياناي عمدة نيويورك سيتي الجمهوري الذي رفض لسنوات تكفل المدينة بالرعاية الصحية للأطفال الذين ليس ليدهم تأمينات، غير مواقفه فجأة بعد إصابته بالسرطان . صرح جولياني للصحافة وقد أذله المرض " علي أن أعترف أنني قد بدأت أرى أشياء كثيرة في ضوء جديد بمجرد إصابتي بالسرطان"
أوقف ديك تشيني بهدوء صدور أي مبادرات مضادة للشواذ من البيت الأبيض . لماذا؟ لأن ابنته أخبرته أنها مثلية.


قررت أن الأمل الوحيد لحفز هذا البلد على مساعدة المرضى والآخرين ممن يعانون، هو الدعاء بأن يصاب كل ذي سطوة بالسيء من الأمراض والمآس والظروف الحياتية! أضمن أنه إذا حدث هذا لعدد كبير منهم سنجد جميعاً طريقنا للانقاذ.


يخبرنا التاريخ ان الله يبتلي مخلوقاته بالكوارث من حين لآخر، من يستحق هذا الجزاء أكثر من الانماط الغبية البيضاء الذين دفعوا بنا إلى ما نعانيه؟


فضلاً ردد هذا الدعاء كل صباح، لا يهم أية عقيدة تتبع، أو حتى إن كنت لا تتبع أي عقيدة، هذا الدعاء لا يفرق بين أحد، يمكن حمله من مكان لآخر ولا يتطلب أية تبرعات:


دعاء لابتلاء الأثرياء والمفترين


سيدي وإلهي ...


 نعلم يا أبانا الذي في السماوات أنك لن تشفي جميع المرضى دفعة واحدة، وإلا أدى هذا إلى إفراغ المستشفيات التي أقامتها الراهبات الصالحات باسمك، كما نتقبل أيضاً أنك يا عليم لن تقضي على كل شرور العالم، لأن تلك هي مشيئتك.


نسألك يا سيدي بدلاً من ذلك، ان تبتلي كل واحد من أعضاء مجلس النواب بسرطان المخ، وسرطان الأعضاء الذكورية والأيدي.


نسألك يا أبانا المحب أن يدمن أعضاء المجلس جميعهم المخدرات، وأن يجدوا انفسهم وقد احتُجزوا طوال تبقى من حياتهم.


نتوسل إليك ان يصبح أبناء اعضاء مجلس الشيوخ في (ماونتن تايم زون) مثليين، وأن يجلس أبناء أعضاء مجلس الشيوخ للولايات الشرقية في كراسي متحركة، وأن تُلحق أبناء اعضاء مجلس الشيوخ عن الغرب بمدارس عامة.


نرجو منك يا أرحم الراحمين، وكما حولت امرأة لوط إلى عمود من الملح، أن يصبح كل الأغنياء جميعهم معوزين ومشردين، وان تزيل كل مدخراتهم وأصولهم وحساباتهم المشتركة.
احرمهم يا رحيم من مواقعهم في السلطة . اجعلهم يهيمون في وادي ظلمات مكاتب المعونة الاجتماعية . سلط عليهم محصلي الفواتير ليطاردوهم . فلتسمعهم عويل الأبرياء، ولتشعرهم بآلام الأسنان التي يعاني منها 108 مليون ليس لديهم تأمينات لعلاج أسنانهم المصابة بالتقرحات والخراريج والتسوس.


أبانا الذي في السماوات، نتضرع إليك أن يستيقظ جميع القادة البيض - خاصة خريجي جامعة بوب جونس الدينية - والذين يعتقدون أن السود الآن يتمتعون بطيب العيش، ان يستيقظوا غداً وقد اسودت وجوههم حتى يتمتعوا بالثراء الذي يزعمونه للسود.


ندعوك يا رب أن تخلق لأساقفة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية المقدسة مبايض، وتجعلهم يحملون في أطفال غير مخطط للحمل فيهم.


أخيراً يا إلهي ندعوك ان تدفع جاك ويلسون لعبور نهر هيدسون سباحة، ذلك النهر الذي لوثه، وأن تجبر مدراء هوليوود التنفيذيين على الجلوس لمشاهدة أفلامهم مرة بعد مرة بعد مرة.


صب جام غضبك على زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ من ولاية المسيسبي العظيمة، وأرسل عليه الجراد ليعشش في باروكته.


استجب لدعائنا يا ملك الملوك الجالس في الأعالي، فلترعنا رغم شرورنا . امنحنا عفوك وخفف معاناتنا وبؤسنا لأننا نعلم أن هؤلاء الذين ستصب عليهم غضبك سيعملون سريعاً على التخلص من مصائبهم، مما سينجم عنه تخليصنا نحن منها.
نتوجه بدعائنا هذا إلى الأب والابن والروح القدس .. آمين



من كتاب رجال بيض أغبياء - مايكل مور



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق